منتديات بايت نت

منتديات بايت نت ترحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تخلي الناس ينجذبون اليك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الياسمين


avatar

عدد الرسائل : 156
العمر : 21
عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 27/01/2009

مُساهمةموضوع: كيف تخلي الناس ينجذبون اليك   الأربعاء يناير 28, 2009 9:27 pm

الاسرار التي تجعل الناس ينجذبون إليك
إن ابسط وأسهل لغة جسدية يمكن أن تتحدث بها هي الابتسامة. فالابتسامة الحلوة توحي للطرف الآخر بالألفة والايجابية والعكس صحيح. فالعبوس يشعر الطرف الآخر بالسلبية.

طريقة وقوفك أو جلوسك قد تكون سبب لانجذاب الناس أو ابتعادهم عنك!

تخيل انك تجلس أو تقف في وضع متأزم مغلق كأن تجلس واضعاً ساقاً فوق ساق وتركز بخدك على كف يدك!! أنك في هذا الوضع كأنك تقول للناس: "دعوني و شأني لا أريد أحدا يزعجني!"

سر الاحترام في الميل إلى الأمام!
المقصود في هذه الحركة هو أنك حينما تجلس في مقعدك مائلا إلى الأمام تجاه الطرف المتحدث إليك فانك تشعره باهتمامك بشخصه هذا يعتبر ثناء منك.

المصافحة... لها اوصول !
أن أول حديث يتم بين شخصين يلتقيان هو المصافحة.. فإذا أتقنت طريقة المصافحة أعددت الطرف الآخر إعداد جيداً لتلقى ما سوف تقوله...

بالنظر والابتسام تشعر الآخرين بالاهتمام!
لعل أقوى ما في لغة الجسم هو النظر، فهناك فرق كبير بين أن تنظر إلى عيني الطرف الآخر أثناء الحديث وبين أن تنظر حولك! فأنت حينما تتحدث إلى شخص وتنظر في عينيه فكأنك تقول له: أني أسمعك جيداً..... استمر فيما تقول

الإيماء بالرأس !!
إنها حركة بسيطة لكنها تشعر الطرف الآخر باهتمامك له وتقديرك لما يقول... والإيماء بالرأس الممزوج بالابتسامة وإلقاء السلام يعد أفضل طريقة لتحية الناس في الطريق أو في أي مكان


الانطباع الأول
خطواتك الأولى.. لقلوب الآخرين

كلنا يذكر حادثة أو أكثر قررنا فيها قبول شخص أو رفضه و حكمنا عليه من أول لقاء و ما زلنا حتى اليوم نحكم على من نلقاهم من أول مرة و لا نعطيهم فرصة أخرى لكي يرسموا لأنفسهم صورة أفضل في أذهاننا ، و هذا الحكم هو ما يطبقه الناس علينا تماماً كما نطبقه عليهم .

و لكن كيف يشكل الناس انطباعهم الأول ؟ ما هي العوامل التي تؤثر في ذلك ؟ و كيف يمكن أن نشكل انطباعاً جيداً عند الناس من أول مرة يلقوننا فيها ؟ لابد أن هذه الأسئلة و الكثير غيرها تتزاحم الآن في ذهنك حول النجاح في تكوين انطباع أولي جيد عند الآخرين .

في الحقيقة في أي مجال كنت فإن الحاضرين سوف يقيمونك قبل أن تتفوه بكلمة واحدة ، فحين تدخل إليهم ، طريقة دخولك ، ملابسك ، ثم نبرة صوتك و حدته ، و الطريقة التي تحرك بها بيديك ، أسلوبك في تحريك ذراعيك ، كل ذلك يضاف إلى الإحساس الأولي الذي يكونه الحضور عنك ، و لذلك إذا أردت أن تلقى آراءك قبولاً ، و يثق الحاضرون بخبرتك ، و مقدرتك ، و أن يلقوا بالاً لما تتفوه به من كلام ، لا بد أن تولي هذه العناصر أهمية لأنها فعلاً مهمة .

ما لا يقال أهم مما يقال :

إن الرسائل التي يرسلها المتحدث عبر حركاته و سكناته ، نبرة صوته ، و ملابسه ، قد تكون في كثير من الأحيان أكثر فاعلية من الكلام القيم الذي يتفوه به . فقد بينت الدراسات أن الحضور ينتبهون لنبرة صوتك و حركات جسمك أكثر من انتباههم لكلامك الذي تقوله ، و هناك دراسة شهيرة أجريت من قبل الدكتور ألبرت ميرا بين و كانت نتائج هذه الدراسة هي أن الاهتمام الذي يصرفه المستمعون للمتحدث يتوزع حسب النسب التالية : 7% للكلام ، 36 % للصوت و النبرة ، 55 % لحركات الجسم .

الانطباع الجيد يتكون من النظرة الأولى :

إن الانطباع الأول كما أسلفنا هو ما يعطي صورة واضحة في أذهان الآخرين عنك فليس من اللائق أبداً أن تصلح هندامك أمام الناس و من الأفضل أن تفعل ذلك منفرد قبل أن تدخل الغرفة ، فهناك أشياء أخرى يجب أن توليها الاهتمام بعد أن تصبح بين الحاضرين ، مثل الطريقة التي تجلس فيها تعني هنا الكثير ، فهل أنت تقف بشكل جيد ؟

هل تجلس جيداً على كرسيك ؟ ؟

و هناك أمر آخر ، و هي طريقة توجيه نظرك ، و ذلك بأن تتجه بنظرك إلى الحضور ، فإنه أفضل من النظر إلى أرض الغرفة ، أو إلى الخارج من خلال النافذة . و لا تنسَ أن تبادر الآخرين بالسلام و التحية ، عرّف بنفسك ، و صافح الحاضرين إذا كان الوضع يسمح لك بذلك ، و تذكر أنك عند المصافحة يجب تدع كفك تستقر بهدوء فإن ذلك سيكون بادرة مودة بينكم ، فالمصافحة الجيدة تكون بالكف و ليس برؤوس الأصابع . كما أن الوقت من العناصر المهمة جداً لعمل انطباع جيد ، و من أولويات النجاح في أي أمر أن تكون ملتزماً بالوقت طوال الوقت ، فعندما تصل متأخراً فإن ذلك يوحي بأنك غير مهتم .

لا تغفل أهم مفتاح .. !

العامل الأول من عوامل نجاح الشخصية و الذي يمكن التأكد من فاعليته بوقت كاف قبل أي لقاء مهم هو الملابس. فالملابس تعني الكثير في تكوين الانطباع عند الآخرين و هي رسائل تعريف بشخصيتك ، فكر في كل ذلك من جانب أن هذه الملابس تعبر عنك و تترجم أفكارك و نظرتك للحياة .


صوتك هو سر جاذبيتك ..!

و عندما تتحدث يجب أن تسمع و يصغي إليك الناس ، و هذا يقودنا لنقطتنا الأخيرة هنا و هي صوتك ، فهل تعلم أن نبرة صوتك و لهجتك ، و وضوح صوتك ، كل ذلك تقنيات تضيف مؤثرات لما تريد قوله ، و تجعل تأثير آرائك أكبر .
و في مجتمعنا الحديث حيث يسود تعدد الثقافات و تعدد اللهجات فإن أهم شيء أن يكون كلامك مفهوماً ، حاول أن يكون كلامك أقرب للفصحى ، فهي مفهومة من قبل الجميع ، تحدث بهدوء ليكون كلامك واضحاً لأن الوضوح في الكلام يجعل المستمعين لك يفهمون كل كلمة تقولها ، أضف إلى كلامك شيئاً من مشاعرك ، فهذا سيعطي أفضل انطباع و يجعل الآخرين يرحبون بك بينهم و يفسحون لك المجال لتتوجه نحو هدفك .


و أخيراً : أتمنى أن تعطي انطباعاً جيداً في محاولتك الأولى ، لأنه من المستحيل أن تكون لديك فرصة ثانية لعمل انطباع أولي عن نفسك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تخلي الناس ينجذبون اليك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بايت نت :: منتدى حواء :: قسم حواء العام-
انتقل الى: